أخبار وأحداث

زيارة الطلاب لجمعية سنديانة الجليل كانت الانطلاقة لمشروع الزراعة الحضرية المشترك لجمعية سنديانة الجليل ولمدرسة مسار في الناصرة

في اطار انطلاقة مشروع الزراعة الحضرية، المشترك بين مدرسة مسار وجمعية سنديانة الجليل، قام 50 طالبا من الشعبة الابتدائية والمربيات بزيارة الى مركز الزوار التابع لسنديانة الجليل والواقع في قرية كفر كنا في الجليل الاسفل. حيث استقبلوا بحفاوة وحب من قبل الطاقم النسائي العامل في سنديانة بمشاركة المرشدتين ناديا جيول وحنان منادرة زعبي، اللواتي تقمن على مدار العام بارشاد الزائرين والزائرات الوافدين للمركز.

لقد استمع الطلاب بكل شغف الى شرح واف حول نشاط سنديانة للتجارة العادلة وتعرفوا على مشروع الزراعة الحضرية المشترك بين الجانبين من خلال مشاهدة فيلم قصير وشرائح مدوّنة.

الطلاب والمربيات ابدوا اهتماما مثيرا بالمشروع فقاموا بطرح العديد من الأسئلة حيث قمن المرشدات بالاجابة عليها بمهنية ومحبة.

كما انخرطوا الأطفال بالعمل بكل انسجام في ورشتين، لي القش والزراعة المائية بغياب التربة. فخرجوا من المركز مع منتوجين، طبق للمطبخ والزينة مصنوع من القش واصيص من أشتال الخضار ونباتات الزينة.

طاقم المربيات اثنوا على الزيارة المميّزه قضوها بين المتعة والاستفادة. حيث الموضوع البيئي والاقتصاد الأخضر ساهم في زيادة الوعي الذاتي لدى المربيات والطلاب على حد سواء.

ومن الجدير بذكره، مركز زوار جمعية سنديانة الجليل يفتح ابوابه امام الزائرين على مختلف أعمارهم واطيافهم، افراد، عائلات ومجموعات سياحية. أسعار مخفضة لطلاب المدارس والاطر التعليمية المختلفة. كل ذلك بالتنسيق المسبق.

للمزيد من المعلومات والتنسيق المسبق رجاء الاتصال:

نادية جيول 2400580-050 /  nadiag@sindyan.org.il

حنان منادرة زعبي 4009455-050/ hananz@sindyan.org.il