סדנת בישול עם השפית פותנה ג'אבר

" نطبخ بلا حدود"- ورشة طهي مع الشيف فتنة جابر: يوم الجمعة 2023-5-12

" نطبخ بلا حدود"- ورشة طهي مع الشيف فتنة جابر: يوم الجمعة 2023-5-12

ورشة طبيخ مع الشيف فتنة جابر

طعام يستحضر فينا ذكريات الطفولة

صاحبة المطعم والشيف فتنة جابر، المتخصصة في المطبخ الفلسطيني التقليدي، حازت على ظهور مُميز في برنامج الأخ الاكبر، والذي جعلها بين عشية وضحاها ضيفة معروفة في العديد من المنازل في إسرائيل، ومنحها الفرصة لتوصيل صوتها ضد العنصرية والتمييز ونقل رسالة سلام وتسامح. إن طعام فُتنه ، كما تصفه، هو طعام ليس فقط للجسد ولكن أيضًا للروح، الذي يستحضر فينا ذكريات الطفولة السّارة والممتعة. وبناءً عليه، ستركز في ورشتها على تمرير وصفات من زمن الاجداد، تلك التي يمكن للجميع تحضيرها بسهولة وباستخدام مواد خام بسيطة وغير مُكلفة.

7

يستند كتاب وصفات فتنة الأول على وصفات من منزل والدتها، ويتضمن وصفات تقليدية نشأت معها، بصفتها الابنة الكبرى في عائلة مكونة من تسعة أفراد من الطيبة. في ورشة الطبخ الخاصة بسنديانة الجليل، ستُجهّز بعض الأطباق المُفضّلة من الكتاب.

فتنة التي تملك مطعم حمص أكرم في شارع شينكين يتل أبيب، كانت تعمل كأخصائية بصريات حتى وقعت في حب عالم الطعام والطّهي. هذه هي الكلمات الخمس التي تُعرّف فُتنه عن نفسها بها: إنسانية، مُحبّة، مُتفانية، واثقة ومُراعية لشعور الغير. وهذه هي أيضًا القيم التي تبثها من خلال وصفاتها الخاصة.

في الورشة: وصفات من بيت الجدة

سوف نتعلم كيفية إعداد الوصفات التي يمكن لأي شخص تحضيرها بسهولة باستخدام المواد الخام الموجودة في كل منزل.

على سبيل المثال، البُصارة / بيساره

5

5

(بالعربية) نوع من الحساء يحتوي على الفول المصري والملوخية والكزبرة مع الكثير من الليمون والثوم والبصل، ويقدم مع الخبز الدافئ والزيتون والخضروات الموسمية. كتبت فُتنه في مدونتها الخاصة عن البسار

"البيسارة أضحت جزءًا من التراث الفلسطيني، وفي كل مرة أقوم بإعدادها ,تعيدني روائحها إلى طفولتي والأيام التي كنت أزور فيها منزل جدتي التي اعتادت صنع البيسارة لنا، أفتقد تلك الأيام ".

 

المكان والزمان: الجمعة، 12 مايو 2023, الساعة 10:00 صباحًا , في مركز زوار سنديانة الجليل للتجارة العادلة والاستدامة في كفر كنا..

مدة الورشة: ساعتين ونصف. عدد الأماكن محدودة

رسوم الاشتراك: 250 ₪
تسجيل




    * في حال عدم تلقي رساله للبريد الاكتروني ,يرجى فحص سلة المهملات الالكترونيه

    للتسجيل والدفع هاتفيا : حنان منادرة زعبي 0504009455

    لا يمكنني الوصول، لكنني ارغب بالحصول على وصفات من الورشة




      * في حال عدم تلقي رساله للبريد الاكتروني ,يرجى فحص سلة المهملات الالكترونيه


      يهمنا ان تعرفو: المكونات والمواد المستعمله في الورشه تم التبزع بها من اصحاب المصالح التجاريه في المنطقة الصناعيه – كفر كنا